-

Header Ads

ملحقات متصفح كروم يحتاجها الطلاب بشدة

نعلم جميعا ان متصفح الكروم هو أكثر شيوعا و استعمال في الحواسيب و فيما يلي مجموعة من ملحقات الواجب تحملها للمتصفح نحتاجها جميعا خاصة شريحة الطلاب 


RescueTime : ملحق رائع لنظامي التشغيل iOS و Android ، ويخبر الطلاب بالضبط عن مقدار الوقت الذي يقضونه في علامة التبويب النشطة أو نافذة Chrome أو جهاز ChromeOS. يصنف المواقع التي يزورونها

Work Mode : إذا كان طفلك يواجه صعوبة في الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي عندما يجب أن يدرس ، فقد يكون وضع العمل هو الحل.  هذا الملحق يحجب جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

DayBoard وهو علامة تبويب جديدة ومانع لمواقع الويب ، للطلاب تحديد أولوياتهم لليوم ويجعل المماطلة أكثر صعوبة. قال Elgersma "يمكنك إنشاء قائمة المهام الخمسة الخاصة بك لهذا اليوم". "في كل مرة تفتح فيها علامة التبويب الخاصة بك ، ستذكرك ... أنك تفتح Facebook ، إليك الأشياء التي تريد القيام بها." وبعد ذلك ، نأمل أن يعودوا إلى المسار الصحيح.

Screencastify :  بهذا الملحق يمكن للطلاب تسجيل الشاشة والوجه والصوت والقيام بأشياء مثل سرد عروض الشرائح أو إلقاء محاضرات أو تسجيل مقطع فيديو.

Just Read :  مناع الإعلانات والنوافذ المنبثقة والتعليقات من صفحات الويب ،احيانا يضطر الطالب إلى إجراء بعض الأبحاث تتطلب التركيز و لا ينحرف عن مسار البحث بفعل النقرة. "سيؤدي هذا إلى تجريد كل هذا الإعلانات التجارية ، لذلك سيكون الطالب تركطيزا في عملية بحثه".

Grammarly ملحق قوي مفيد لأي شخص يكتب، يتحقق  من التدقيق الإملائي والنحوي بحيث يتم تحسين المقالات والواجبات عند تسليمها. كما يدعم 25 لغة أخرى ، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية...الخ.

InsertLearning : غالبًا ما يستخدم الأساتذة لإضافة أسئلة أو ملاحظات للطلاب على موقع ويب. يمكن الطلا الاستفاذة منه. "يمكن للأطفال استخدامها على صفحات الويب لجعلها أكثر تفاعلية". عندما يعملون في مشروع ما ، على سبيل المثال ، يمكنهم إضافة التعليقات التوضيحية والملاحظات الرقمية اللاصقة على صفحات الويب أثناء قيامهم بإجراء أبحاثهم.

Save to Pocket : يمكن ان تكون أداة أساسية للطلاب الذين يعملون في مشروع ويحاولون فهرسة البحث والمحتوى الذي عثروا عليه عبر الإنترنت. باستخدام Pocket ، يمكنهم تخزين كل شيء في مكان واحد ، ووضع علامة  على الموضيع وقراءتها لاحقًا.

StayFocusd : ايقاف الاشعار المنبثقة من التطبيقات مثل تويتر أو تيلغرام مثلا و هذا لا تجنب إضاعت الوقت اثماء المراجعة أو البحث.

Google Dictionary :  عند موجهتك لى كلمات لا تفهمها عبر الإنترنت ، استخدام هذا الملحق قاموس Google ، يمكنهم فقط النقر نقرًا مزدوجًا فوق الكلمة وستظهر فقاعة منبثقة مع التعريف.  كما أنه يدعم لغات كثيرة.

Noisli : بالنسبة للطلاب الذين يتشتت انتباههم  بسبب الضوضاءفي المنزل او مكان أخر أثناء محاولتهم أداء واجباتهم المدرسية الافتراضية ، تقدم Noisli حلاً. يمكنهم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أصوات الخلفية التي ستساعدهم على الاستمرار في التركيز.























ليست هناك تعليقات