-

Header Ads

كشفت Microsoft و Intel و Google عن ثغرة جديدة في وحدة المعالجة المركزية .



بدأ صيف 2018 على ملاحظات اكتشاف العيوب الأمنية على مستوى رقاقة Meltdown و Specter ، والتي يمكن استغلالها للوصول إلى البيانات الآمنة على أجهزة الكمبيوتر.

لدى Microsoft و Google وصفًا مشتركًا لما يُسمى "التخزين التجميعي للمضاربة" (البديل 4).الذي أن يسمح للمهاجم بقراءة الذاكرة المكدسة في وحدة المعالجة المركزية أو مواقع الذاكرة الأخرى."

Variant 4 تنفيذ المضاربة: وهو أسلوب تحسين في وحدات المعالجة المركزية (CPUs) ، لتحسين معينة من البيانات. يمكن استغلال من خلال متصفحات الويب اثناء التشغيل (جافا سكريبت مثلا). حاولت شركة Intel كبح المخاوف بقولها أنها لم ترى هذا الاستغلال أطلاقا ، وأن عمليات تخفيف هذا الخلل التي يمكن استغلالها من خلال المتصفحات قد تم نشرها بالفعل للتعامل مع Meltdown و Specter في يناير. بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة intel أنه بإرسال مهندسين و مراقبين حتى يتمكنوا من إصدار تحديثات البرامج لمنتجاتهم. فمن المرجح أن يكون هناك انخفاض في الأداء يتراوح بين 2-8 في المائة. بعد تحديثات الجديدة، سيتعين عليك الاختيار بين مستوى الأمان والأداء في ايام القادمة. و قد تم اكتشاف الخطأ في نوفمبر 2017 من قبل Microsoft، والذى احدث ضجة اعلامية كبيرة.
و نحن نأمل تصليح الثغرات الأمنية في تحديثات و الأجهزة المستقبلية.

ليست هناك تعليقات