-

Header Ads

تطبيق Adobe XD لتصميم الواجهة متاح الآن مجانًا

كشفت Adobe عن بدء خطة تشغيل مجانية لتطبيق XD الذي يستهدف مصممي UI و UX - مما يسمح للأشخاص باستخدامه عبر المنصاته بكل ميزاتها بدون مقابل.


سبق ل XD أن كلف ما لا يقل عن 10 دولارات أمريكية شهريًا للدخول إلى برنامج MacOS و Windows الخاصين بالتطبيق ، بالإضافة إلى أدوات معاينة الجوال لنظامي التشغيل Android و iOS ؛ هذه الخطة أيضًا حصلت على 100 غيغابايت من السعة التخزينية السحابية والنماذج الأولية المشتركة غير المحدودة ومواصفات التصميم.

تتيح لك خطة المبتدئين المجانية البدء بمساحة 2 غيغابايت من المساحة ونموذج أولي مشترك نشط وتصميم خاص. أنت أيضًا مقيّد باستخدام مجموعة خطوط محدودة من Typekit، في مقابل المكتبة الكاملة المتوفرة لأولئك الذين يستخدمون الخطط المدفوعة. أما العروض من المنافسين ستعيدك أكثر قليلاً. يتطلب Invision Studio الذي يأتي مع خدمة النماذج الأولية في Invision اشتراكًا بقيمة 15 دولارًا أمريكيًا شهريًا، في حين يكلف 99Sketch دولارًا سنويًا ولا يتوفر إلا لنظام MacOS.
بالإضافة إلى الخطة الجديدة ، تحصل XD أيضًا على مجموعة من التحسينات هذا العام بما في ذلك القدرة على استبدال جميع أمثلة عناصر التصميم المخصصة تسمى "الرموز" عبر تطبيقاتك في وقت واحد ، ولصق كائن على ألواح متعددة مع عمل واحد. كما يفتح التطبيق ملفات Photoshop بشكل أسرع ويحافظ على تأثيرات الصورة ، ويسهل عرض صفحات متعددة من ملفات Sketch ، ويسمح لك بكلمة مرور لحماية مواصفات التصميم الخاصة بك. تقول Adobe أنها لديها خطط كبيرة لميزات XD الجديدة في الأشهر القادمة، بما في ذلك تطوير النماذج المتقدمة وإمكانيات الرسوم المتحركة وميزات التعاون الجماعي الجديدة. مع ذلك تم تعيين Adobe لجذب مجموعة أوسع من واجهة المستخدم والمستخدمين من ذوي الخبرة في مجال المنافسة من منافسيها. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا سيحث هؤلاء المنافسين على الاستجابة بعروض يسهل الوصول إليها في المستقبل. لا يزال مؤتمر Next Web في عام 2018 على بعد بضعة أيام فقط و سنتعرف اكثر خواض و اشتراكات XD.
المصدر :adobe

ليست هناك تعليقات