-

Header Ads

أفضل الطرق حماية و ترقية Wi-Fi الخاص بك


1* أماكن وضع الروتر في المنزل

يعد مكان جهاز التوجيه اللاسلكي مهمًا جدًا في تحديد ما إذا كان سيغطي منزلك بالكامل أم لا. معظم الناس لا يفكرون في جهاز التوجيه الخاص بهم كجهاز جميل يمكنهم إظهاره للأخريين. هذا هو السبب في وضعهم في المرآب أوالطابق السفلي وهذا خاطئ تماما. فيما يلي بعض أفضل الممارسات لوضع جهاز التوجيه: - ضع جهاز الروتر في منتصف منزلك. - ضع جهاز الروتر الخاص بك بعيدًا عن جهاز توجيه آخر خاصة إذا كنت تستخدم جهاز توجيه موجّه 2.4 جيجاهرتز.
- ضع جهاز الروتر الخاص بك على ارتفاع أعلى من الطابق الأرضي اذا امكن.
ابق الروتر بعيدا عن الأجسام المعدنية الأخرى.
- ضع جهاز الروتر الخاص بك بعيدًا عن موجات الراديو التي تنبعث منها(الميكرويف والهواتف اللاسلكية ...).
إذا كان لديك منزل كبير ربما لن تتمكن من الحصول على اتصال بالإنترنت مستقر في جميع أنحاء منزلك و في هذه الحالةمن أفضل لك استعمال جهاز التوجيه. مثل Nighthawk X6 من Netgear ، والتي يمكن أن تغطي بسهولة مساحة 4000 متر مربع.(نشرح هذا الجهاز لاحقا)

2* تنشيط تشفير Wi-Fi

يعد التشفير جهاز الروتر Wi-Fi مهمًا جدًا، على الرغم من وجود العديد من بروتوكولات تشفير Wi-Fi، إلا أنه يُنصح باستخدام (WPA2-PSK (AES

3* تغيير قناة Wi-Fi الخاصة بك

لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون أجهزة توجيه النطاق 2.4 غيغاهرتز في الوقت الحاضر. إلى جانب كونه أبطأ كثير من نطاق GHz 5 ، فهو أيضًا أكثر عرضة لأي تداخل لأنه يحتوي على 14 قناة مختلفة ويتداخل كل منها تقريبًا مع بعضها البعض. لذا إذا كنت تستخدم 2.4 غيغاهرتز فمن الأفضل تغيير قناتك الافتراضية إلى القناة التي تستخدمها الأجهزة الدنيا في منطقتك.


4* تحديثات الروتر الخاص بك

تحديثات الروتر تعني أكثر حماية للثغرات الامنية. على الرغم من أن ترقية البرامج الثابتة هي عملية تختلف من جهاز روتر إلى آخر ، في ما يلي بعض الخطوات العامة: - انتقل إلى موقع الشركة المصنعة للروتر. - أدخل رقم الطراز الروتر الخاص بك. - قم بتنزيل أحدث إصدار من البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك. - انتقل إلى لوحة مشرف للروتر الخاص بك. - الذهاب تحت إعدادات ترقية البرامج الثابتة. - حدد موقع زر التصفح إلى منطقة سطح المكتب حيث وضعت الملف الذي تم تنزيله. - انقر فوق "ترقية البرامج الثابتة".

جدار الحماية والشبكة الظاهرية الخاصة هما شيئان مختلفان ، ولكن يتم استخدامها للغرض نفسه: أمان Wi-Fi.
جدار الحماية هو آلية دفاعية تحميك من أي برامج أو تطبيقات ضارة. يوجد جدار حماية مثبت في أجهزة الروتر. يقوم الكثير من الأشخاص بإيقاف تشغيله عن غير قصد مما يزيد من فرص التعرض للهجوم من قِبل البرامج الضارة.
VPN مختلفة قليلاً - فهي تشفر حركتك على الإنترنت وتساعدك على البقاء في مأمن عند استخدام الواي فاي العام ، وكذلك الوصول إلى أي موقع على شبكة الإنترنت بغض النظر عن قيودها الجغرافية.

ليست هناك تعليقات